بناء القدرات

حول المبادرة

تعمل "مهارات" على بناء قدرات المعنيين الأوائل بحرية التعبير والإعلام، فتجري منذ نشأتها مجموعة من ورش العمل التدريبية للصحافيين وطلاب الصحافة والناشطين. منها برامج تدريبية حول الإعلام وحقوق الإنسان، الإعلام والنزاعات، وسائل الإعلام والتنمية، الصحافة الاستقصائية، الصحافة شاملة، الصحافة الإصلاحية والإعلام الرقمي الجديد.

بين عامي 2006 و2012، أعدّت "مهارات" أكثر من 500 متدرباً وأنشأت شراكات مع 6 كليات إعلام من جامعات لبنانية مختلفة (الجنان في طرابلس،LIU  في البقاع وصيدا، الأنطونية في جبل لبنان، بيروت العربية، والجامعة اللبنانية بفرعيها اليونسكو والفنار في بيروت).

كما تعاونت المؤسسة مع مجموعة من الخبراء في مجال الإعلام والاختصاصيين بهدف إطلاق مجموعة من الأدلّة التدريبية والكتيّبات، بينها: "الإعلام والنزاعات - دليل تدريبي للإعلاميين" (2008)، "التحقيق الاستقصائي، مبادئ وتطبيقات – دليل تدريبي" (2009) اعتمدته هيئة التدريس في الجامعة اللبنانية كمنهج دراسي منذ العام نفسه، "الصحافة الإصلاحية، دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد – دليل تدريبي" (2012) معتمد أيضاً من هيئة التدريس في الجامعة اللبنانية كمنهج دراسي في العام نفسه.

محتوى ذو صلة

موقع مهارات نيوز