لقاء مع الصحافيين لتبديد الشائعات حول اللقاحات

يسر مؤسسة مهارات ان تدعوكم الى لقاء مخصص للصحافيين مع الباحثة في علم الفيروسات والأمراض المعدية في الجامعة الأمريكية في بيروت الدكتورة ندى ملحم، وذلك يوم الخميس 25 شباط 2021 عند الساعة الخامسة من بعد الظهر.

تهدف الجلسة الى تبديد المعلومات المضللة والمغلوطة المتنامية في لبنان حول اللقاحات المتعلقة بكوفيد 19، ليتمكن الصحافيون من لعب دورهم في فلترة الكم الكبير من الشائعات الخطيرة المتداولة وليتمكنوا من المساهمة في رفع الوعي المجتمعي لمكافحة الوباء.

تشكل الجلسة فرصة امام الصحافيين لزيادة معرفتهم باللقاحات، تركيبتها العلمية وآثارها الجانبية، والفرق بينها وكيف تتم الموافقة عليها. كما ستكون الجلسة تفاعلية للاجابة على كل الاسئلة المطروحة. وستتشارك الدكتورة ملحم مع الصحافيين لائحة موارد يمكنهم الرجوع اليها للتحقق من المعلومات حول اللقاحات.

أكثر من 2700 شائعة حول كورونا تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، جمعها فريق رصد مهارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وقام فريق مهارات نيوز بتحليلها والتحقق من الأكثر تأثيرا وخطورة بينها. والأكثر خطورة أن هناك اكثر من 400 شائعة تداولها مؤثرون وعاملون في المجال الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الاعلام.

يأتي هذا اللقاء ضمن مشروع مكافحة الاخبار الكاذبة المرتبطة بكورونا، الذي تقوم به مؤسسة مهارات ومؤسسة "انترنيوز".

للصحافيين المهتمين الرجاء تعبئة الإستمارة