تدريب "الصحافة الاقتصادية"

في إطار الجهود الرامية لتعزيز المهارات المهنية للصحافيين وتحسين أدائهم في تغطية المواضيع الاقتصادية، نظمت مؤسسة مهارات بالشراكة مع مؤسسة كونراد آديناور ومعهد حوكمة الموارد الطبيعية برنامجا تدريبيا حول "الصحافة الاقتصادية" على مدى اسبوعين في Antwork- الحمرا.

جاء التدريب الذي شاركت فيه 15 صحافية من مختلف المؤسسات الاعلامية،في ظل تنامي الحاجة الى تغطية صحافية مهنية للأزمات الاقتصادية في لبنان. وتضمن البرنامج التدريبي تعزيز المهارات المهنية للصحافيين وعروضا تقنية قدمها خبراء اقتصاديون.

وتناول التدريب مواضيع مهمة ابرزها: فهم المشهد الاعلامي ربطا بتغطية القضايا الاقتصادية، النظام الاقتصادي اللبناني وتأثير السياسات الاقتصادية المتعاقبة على الانهيار الحاصل، مصادر البحث وفهم المصطلحات، المديونية العامة وبرامج الدعم الدولية وأثر هذه التدخلات، الموازنة العامة والرؤية الاقتصادية للبلد، حق الوصول الى المعلومات ومكافحة الفساد، السياسة النقدية والمصرفية بناء على خطة الاصلاح الاقتصادي التي تبناها البيان الوزاري، قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، الحوكمة في قطاع النفط والغاز، قطاع الاتصالات، وقانون حق الوصول الى المعلومات.