برنامج تدريبي للصحافيين حول الصحافة الاقتصادية

في إطارالجهود الرامية لتعزيز المهارات المهنية للصحافيين وتحسين أدائهم في تغطية المواضيع الاقتصادية،تنظم مؤسسة مهارات بالشراكة مع مؤسسة كونرادآديناورو معهد حوكمة الموارد الطبيعية برنامجا تدريبيا حول الصحافة الاقتصادية.

يعد هذا البرنامج التدريبي حاجة ملحة لتغطية صحافية مهنية، في ظل الازمات الاقتصادية المتزايدة التي يعاني منها لبنان، لاسيما ما يتعلق بالبنية الاقتصادية اللبنانية واعداد ومناقشة واقرار الموازنة العامة 2020، والالتزامات المترتبة على لبنان في مؤتمر "سيدر".

يتضمن البرنامج التدريبي في جزئه الاول تغطية المواضيع الاقتصادية المهمة التالية: لمحة اقتصادية عامة والنموذج الاقتصادي اللبناني، الموازنة العامة، التزامات مؤتمر "سيدر". اما الجزء الثاني فيتناول تعزيز المهارات الصحافية التالية: تقنيات المقابلة الصحافية، أدوات التحقق من المعلومات، وتقنيات البحث الصحافي.

للمهتمين من الصحافيين العاملين في الوسائل الاعلامية المختلفة من مطبوعة، مرئية ومسموعة والكترونية إرسال السيرة الذاتية على info@maharatfoundation.org  مع عنوان الورشة "الصحافة الاقتصادية" في موضوع الايميل، مع الملاحظة انه قد تم تمديد مهلة تقديم الطلبات، وسيتم التبليغ عن التواريخ الجديدة في وقت لاحق.